Monday, December 17, 2007

البحريني حين ضاقت به الحال


لم اجد البحريني يحتال ليصل لمبتغاه مثلما ارى الان

فقبل اشهر مضت افترشت المواطنه صفيه الارض في ايام الصيف الحاره تنتظر ان يحقق طلبها للحصول علي مسكن

للاسف دام انتظارها علي باب الاسكان حتي اعياها المرض ونقلت للمستشفي ,

وعندما وصل حال محمد الفردان الي حد لا يمكن معه الصبر لضيق شقته وتراكم الايجارات وصعوبه حتي الاستحمام لتكهرب المياه بالشقه فلم يجد حلا الا اللجوء الي احد البيوت التي لم تنتهي وزاره الاسكان من اعددها واختاره كسكن لعائلته فهو يستحق هذا المسكن بنظره اكثر من سواه ممن وصل للبلاد حديثا واستحق لقب مواطن وسيكون هذا المنزل من نصيبه بدون ادني صعوبه

هناك من سكن بيت خشبي (عشه) علي البحر هو وعائلته بعد ان طرده المالك الاصلي

الي متي سنظل نسمع مثل هذه القصص ؟؟

والي متي سأضل اسمع ان فلان الذي وصل للتو من بلده الشقيق قد حصل علي (البكج) البحريني (جواز+وظيفه+منزل) بينما اجد من

حولي يفكرون في مصير ابنائهم ويكررون بتنهيده الله يستر

18 Comments:

Anonymous ماشي صح said...

حسبنا الله ونعم الوكيل
بصراحه اللي يصير في البحرين والسعودية يفقع المرارة ويدل على الفساد والظلم
وفي سؤال مين تقصدين بالبلد الشقيق
هل تقصدين الدواسر من السعودية
لأن من تجنس وأخذ الجنسية البحرينية لم يعطى وظيفة ولا منزل

http://www.mashi97.com/

1:59 PM  
Blogger الطائر الحزين said...

ابسط الحقوق التى تكفلها الدولة

سكن -عمل-
تحياتى

4:41 PM  
Blogger moodz said...

Nothing pisses me off more than irresponsible claims by people who aren't aware of the situation here in Bahrain.

Mr. Mashi97:
I ask you look closely through the clip detailed below, with extra focus on the location 10:05 to get a better understanding of the issue of illegal naturalization we suffer in Bahrain.

http://video.google.com/videoplay?docid=-991981630797627023

4:45 PM  
Anonymous Anonymous said...

ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل .. ذنب كل هالناس في رقبتهم .. كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته

6:29 PM  
Blogger Raed said...

الله يعينكم يا هل البحرين

11:23 AM  
Blogger ammaro.com said...

و شيسوون غير الاحتيال؟ و الواحد شيسووي علشان يعيش زوجته و عياله معيشة محترمة... ضاق بنا الحال و الى متى...

11:54 AM  
Blogger tweety said...

كل عام وانتوا بخير
وتقبل الله منكم


المواطن الخليجي آخر من يتمتع بخير الخليج

10:52 PM  
Blogger Mamloo7a Q8ia said...

عيدج مبارك حبيبتي
وعساج من عواده

وخليها على الله وايد ابرك

12:49 AM  
Anonymous محمد الشهري said...

الله يكون بعونهم
شي يقهر
طيب اذا انت مو قادر انك تأمن مساكن للبحرينيين انفسهم ليش الزيادة في العدد !؟

http://www.m7mmd.com/

1:13 AM  
Blogger >>Sama Oman said...

عيدك مبارك وسعيد حبيبتي
والله ما أعرف شو أقول
الا كما قال غيري
خليها على الله

11:11 PM  
Blogger NewMe said...

يلح علي سؤال واحد
ماذا لو أصبحنا بلدا فقيرا؟
هل سيستجدي الشعب حكومة مفلسة!
النفط صار نقمة بدلا من نعمة
والوطنية صارت قميص يوسف
مع تحفظي على موضوع التجنيس
من ناحية عشوائيته ليس إلا
ولكني أجد من يعملون لا يقدرون قيمة عملهم
ومن يعيشون على الارض لا يقدرون قيمتها أيضا
لا يوجد أخذ دون عطاء
ومن جد وجد ومن زرع حصد
في البحرين أو أي مكان في العالم
ربما طرحي
مختلف ولكن
فقط لأني لا أحب أن أرى الناس بجنسياتهم
بل بعملهم سواء بعقولهم أو سواعدهم
دمت بحب
تحياتي

11:53 PM  
Anonymous بحرينية said...

لنا الله يا اهل البحرين

1:53 AM  
OpenID ftm4 said...

حال أهل البلاد أصبح مؤلماً للغاية،،

و حال البلد أكثر ألماً ..

لم نعد نعرف من هم أهلنا من هذه البلد و من هم وافدين سيجمعون ما يستطيعون و يعيدوا بخيرات البلاد إلى ديرتهم ..

صحيح " الله يستر "

6:16 PM  
Blogger abakdash.com said...

استغرب وﻻ استغرب الخبر..
بﻻدنا جميعا .. تختار الخيار اﻻسود ,واﻻسوأ ..

4:22 PM  
Anonymous هوى الوطن said...

البحريني أصبح في حال لا يحسد عليه ، متشتت الذهن ومحبط من المشاهد اليومية التي تحكي له قصة ضياع وطنه الذي أحببه ولكن مالذي قدمه الوطن لهذا المواطن؟

1:42 PM  
Anonymous point said...

الوضع اصبح عام لأكثر من دولة عربية ..
ليس لكم فقط ..

\\
//
اضيفينا الى روابط مدونتك :$ اليمنية :)

http://awsan.wordpress.com

6:15 PM  
Blogger layal said...

ماشي صح
البلد الشقيق موجود في بادية الشام يمكنك يا ماشي في اي زياره لك للبحرين ان تفتح الموضوع مع اي احد في اي مكان واسمع بس
الموضوع علي كل لسان

الطائر الحزين
وسوف تتخلي الحكومه حتي عن هذه الحقوق كما بين ولي العهد فما هي بصدد التكفل فيه هو الامن والدفاع ام البقيه فكلها للقطاع الخاص هنئ مرئ لتحكموا بما بقى

moodz:
مع اني شفت الفيديو من قبل بس حبيت اشوف النقطه اللي اكدت عليها -للاسف الفيديو ينقطع

anonymous:
خلها علي الله وشكرا علي تعليقك

raed:
الله يكون بعون الجميع والحمد لله علي كل حال

ammaro.com
الي ان يشاء الله

tweety:
مو يقول المثل خيرك لغيري وهمك انا شايله

mamloo7a q8ia:
الحمد لله علي كل حال

محمد الشهري :
زبده القول هي لزياده عدد السنه علي الشيعه لكن اول المتضررين من ذلك هم السنه -كيف حاسبينها ما اعرف ؟؟

sama oman:
الله كريم ومشكوره علي المعايده

newme:
الشعب هم الناس ورضا الناس غايه لا تدرك وكل بلد وحتي ان كان فقير تجدين لشعبه مطالب -هناك من يستحق الجنسيه ومن يضيف لها بدل من تضيف له لكن عشوائيته هي المشكله وبكم اكبر من المعقول -هل تعتقدين ان ما وجده البعض بحصولهم علي الجنسيه هو ما يستحقونه بجداره ؟؟
وهل تعتقدين ان من يعمل لاكثر من عشر ساعات يومين يستحق راتب بالكاد يسد حاجاته رغم ما يملك من شهادات وخبرات؟؟
وكلها وجهات تظر يا الغاليه :-)

بحرينيه
وكفا بالله

ftm4
المشكله ان البعض يرنا متعصبين وهذا ابعد ما يكون عن اهل هذه البلد - وسامحيني علي المثل لكن اسمعهدائما يتكرر علي لسان الاهل
كلب السكه يطرد كلب البيت

abakdash.com
لا غرابه والزمن يصنع المعجزات

هوي الوطن
للنتظر ونري لازال في العمر بقيه وقصص الوطن لا تنتهي

point:
شكرا علي الزياره وان شاء الله ستتم الاضافه

5:49 PM  
Blogger mahmoud said...

مجهود رائع

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

4:49 PM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home