Tuesday, January 16, 2007

اخبار متفرقه جمعتها الصدفه

حادثين بشهرواحد ذهب ضحية الاول عائله بحرينيه مكونه من الزوج والزوجه وذهب ضحيه الحادث الثاني زوجه في مقتبل العمر تاركه وليدها ذي الاربعه اشهر يتيما بعد ان رافقها بطريق كان هو الاخير الذي يجمع بينهما فقد وصل الي ابيه بعد نجاته من الموت ام والدته فقد فارقت الحياة بعد نقلها للمستشفي
ومن هو الفاعل بكلتا الحالتين ؟؟؟
السائق المخمور
---------
الخبر الاخر
اقرت وزارة الاعلام (شئون السياحه ) وقف العمل برخص صالات العروض الفنيه العربيه والاجنبيه (الهشك بشك ) بفنادق الثلاث نجوم وما دونها ووقف عمل الملاهي والديسكو والمشروبات الكحوليه بفنادق الاربع نجوم فما دونها القريبه من المناطق السكنيه والمساجد
( من كبر البحرين ؟؟)
يعني حلال علي الخمس حرام علي الاربع ؟؟؟

ام ان رواد الخمس اكثر رقي من الاربع؟؟؟
او هناك سبب اقوي !!!!!!!
طبعا الجمعيه البحرينيه لاصحاب الفنادق والمطاعم رفعت دعوى قضائيه تطالب بوقف العمل بالقرار خصوصا انه سيأثر علي 5000 موظف بحريني يعملون بهذا القطاع

وهل يهتم هذا القطاع بموظفيه بقدر اهتمامه بدخله وملاء جيوب اصحابه ؟؟؟
وهل يعمل البحرينيين هناك راقصين ام صبابين شاي ؟؟؟ ام ان معظمهم موظفين امن لا تتعدى رواتبهم 200 دينار؟؟؟

يرى البعض ان علاقه وزير الاعلام الجيده بالجمعيات الاسلاميه اضافه الي الفوز الكبير للنواب الاسلاميين بمجلس النواب كان له اكبر الاثر لاصدار هذا القرار

في الحقيقه ليس لدي اي حلول جذريه او سطحيه او جويه لحل هذه المشاكل

واعذروني على هذا الاسلوب الساخر

في النهايه
رأيكم يهمني


16 Comments:

Blogger TIM said...

أعتقد أن السبب الوحيد لفرض الحظر على فنادق التلات نجوم فقط و استثناء الخمس هو أن "الناس الكبيرة" أصحاب النفوذ و المناصب يترددون على الخمس نجوم و لا يقربون ما دونها..هو قرار أولا و أخيرا هدفة امتصاص الغضب ولكن بدون إغضاب "ناس واصلة"...المفروض عدة وزارات تشترك فى مواجهة الأزمة ليس الإعلام فقط ..

12:53 AM  
Anonymous haythoo said...

السلام عليكم

خبر الحادث.. ألمني كثيراً, و تلك الليلة شعرت بالحزن

أما الفنادق... فهو أمر مضحك مبكي..

3:18 AM  
Anonymous سلوى said...

رحمهم الله وجبر قلوب أحبتهم

آمل ان تكون هذه خطوة تدريجية لايقافه في فنادق الاربع والخمس نجوم

10:44 AM  
Blogger tazart said...

الخافي أعظم

2:26 PM  
Blogger Abdou Basha said...

هو قرار كويس.. كان اولى تعميمه مع حملة من اجل السياحة النظيفة

مش عارف نوعية العروض، لكن واضح انها عروض صعبة حبتين

انا رايي انه يكون في اطار حملة ضد الابتذال او الاساء لسمعة البلد

عبارتي الاخير مليئة بالخطابة
:)

على فكرة حاسس انه الأخبار المتفرقة فيه صلة بينهم

سائق مخمور، منع عروض مبتذلة
هناك مفارقة ما
:)

4:22 PM  
Blogger سالفة قلب said...

تألمت كثيرا لتلك الحوادث
وادعو الله ان يلهم اهلهم الصبر والسلوان

ليال.. احمد الله تعالى ان بلدي الكويت والمملكه السعوديه ممنوع فيها هذا الشراب الخبيث
واتمنى ان دول الخليج والدول الاسلاميه تمنع دخوله لبلادنا

1:08 PM  
Blogger Entropy said...

: عدة احتمالات
مكن المسؤولين متبعين مثل:
choose your battles
وعارفين انه مجابهة أصحاب الخمس نجوم معركة محسومة سلفا لصالح الخمس نجوم بالتأكيد

أو ممكن يكون المسؤولين خايفين على رواد الثلاث نجوم أكثر من خوفهم على أهل الخمس نجوم لأن أهل الخمس خربانين خربانين :-)

أو ممكن انه آخذين المسألة بالتدريج وخنا أيضاً معهم حق . مو شرط أنه الاصلاح يجي مرة واحدو التدريج أحيانا يكون أفضل.

3:18 PM  
Blogger NewMe said...

مشكلتنا
في الحلول النصفية
والايديولوجيات المهترئة
يعني هل هذا هو الحل؟
ياربي ليش ما نستفيد من تجارب الاخرين!
ليش ما نقيس تجربتنا بالدول ذات التجارب الناجحة
ما بقول متقدمة لا يقولون عميلة للامبريالية
من وجهة نظري الشخصية المشكلة
ليست في الكحول بل في الناس
يعني سافرنا وشفنا الناس تشرب بالسكه بس امان
ومحد يدعم في احد ولا احد يدش في الثاني عرض
عشنا في غربه ما حسينا بان في مشاكل لا من جيرانا
ولا ربعنا
يا عزيزتي
كفاية معسرينها في ويوه الاوادم
خلو الناس تعيش واتشوف مصالحها
واللي مو عاجبه لا يروح
الكلام يطول في هالموضوع بس بالنسبة لي
احب المثل اللي يقول خير الكلام ما قل ودل
ودمتم بحب
تحياتي

12:16 AM  
Anonymous الإمبراطور سنبس said...

معادلة بسيطة

بما أن قيمة نفس بحرينية قُتلت بفعل أحد " حثالة الخليج " ألف دينار

إذا جميع هذه القرارات لم توضع لأجلنا

12:11 PM  
Blogger LuLu said...

في رايي القرار قمة الغباء

المشكلة مثل ما قالت نيومي في الناس مو في الفنادق

و فنادق الخمس نجوم فيها كا شي بس محد يقدر يقرب لها

عموما البحرين بتفلس على هالحالة و انا لو مستثمر بنفذ بفلوسي اليوم قبل بكره

8:34 PM  
Blogger الفيلسوف said...

شيء يثير الحنق حقاً
إذا منعت الخمور بفنادق الأربعة نجوم بينما الخمس نجوم وقاطنيها الأكثر رقياً لا يمكن أن يتسببوا بهذه الكارثة
قرأت قبل فترة جهود من منظمات اسلامية بالبحرين تعمل منذ سنين على منع الخمارات أو تقليلها لأقٌل عدد من الفنادق وكل هذا تحت مراقبة الدولة للتدخل بمنع أي حوادث قد تنجم عن عربدة بعض السكيرين
لكن الجهود المصلحة بكل بلداننا تذهب أدراج الرياح
نرجو من الله ان يخلصكم من هذه الآفة التي لم يبتغيها أو يتاجر بها سوى الغربيين وجروا الخليجيين نحوها جراً لديكم
ولهذا اعود لرأيي أننا لسنا مسؤولين عن اسعاد الغربيين على حساب ديننا و مجتمعنا وليذهب وحريته بالعربدة للجحيم
وعلى فكرة تم حجب التعليقات لديكم ثم رفعت أخيراً
في امان الله
في أمان الله

9:42 AM  
Blogger msafa said...

اشكرك ليالى على سؤاللك الدائم عنى فأنا لا استحق منك كل هذا التقدير والاحترام ... ولكن اقسم للك احيانا لا اجد ماهو مهم كى اكتبه حتى فى حياتى ولكن انتى تعطينى الدفعهة ايضا على الاستمرار اشكرك ليال على اهتمامك ......
اما عن موضوع الخمور
عايز اقولك ان فى انبوبة غاز فرقعت فىالفرن اللى بينى وبين اوضة النوم بتاعة الاولاد عايزك تتخيلى انى كنت نايم مش حسيت بحاجه وتانى حاجه اولادى مش فى البيت ....
فى بلادنا من لم يمت بالسيف مات بغيره
الموضوع اكبر من الخمور ومن انبوبة البوتجاز
تحياتى

11:48 AM  
Blogger layal said...

TIM
مواكبه القرار جاء صدفه ولم يكن نتيجه للحوداث فأمثلها كثيره ولكن هذا الحضر الخجول لن يلبث ان يجد احتجاج يعيدنا للوراء

haythoo
وبنرجع كأنك يا بوزيد ما غزية

سلوى
امين يا رب
لكن لا اعتقد ان امر المنع وارد

tazart
نحن غير قادرين علي مواجهه الظاهر للان والخفي خله علي ربنا

Abdou Basha
سياحه نظيفه
هذا اخر ما يبحث عنه البعض وهذه مشكلة السياحه عندنا القائمه علي هذا الوضع ولا غير
العروض المبتذله لازم يكون فيها شرب وبعدها حوادث مثل اللي عرضتها

سالفة قلب
حتي وان كانت ممنوعه فهي موجوده الفرق انها هنا علي المكشوف الحصول عليها سهل

Entropy
choose your battles
نعم اعتقد انها هي
Art of war :-)

خايفين عليهم ؟؟؟ وله خايفين علي جيوبهم ؟؟

الاحتمال الاخير مستحيل تحققه
وحياك الله معانا

NewMe
نيو مي انتي تتكلمين عن ناس تشرب كاس وتمشي -لكن اللي يشرب بطل ويذبح بخلق
الله شنو نسوي معاه؟؟
وفي كلا الحالتين
فسر الماء بعد الجهد بالماء
يعيشون
خليهم يعيشون بس بعيد عن الاضرار بالناس
وما كان عندي حل قلتها بصريح العباره

الإمبراطور سنبس
هذه القرارات صادفة بالنسبه لي هذه الحوادث -ولم تكن نتيجه لها
ولا حياة امن تنادي

LuLu
المشكله في البشر صدقتي
لكن الا يوجد استثمار الا في هذا المجال ؟؟

الفيلسوف
لا زالت هذه الجمعيات تتحدث وتبح صوتها
ولكن اصواتهم اضعف من صوت السلطه والمال
تاريخ هذه المسأله مخزي

msafa
المشكله مشكله بشر واقدار وضمائر
تحياتي

1:50 AM  
Anonymous magickingdom said...

العزيزة ليال

أريد أن اعلق على الموضوع ولو متأخرا، فقد كانت امنيتي أن أكتب عن "ثمن الحرية" في مدونتي، لكني اعلم كيف أن الناس تربط من يدافع عن الحرية بالجوانب السلبية التي تأتي معها

كل بلد اختار مستوى من الحرية لا بد له أن يدفع تلكفة ثمنا لها، والحرية لا تأتي بشكل رخيص، كما أنها لا تأتي بشكل مجزء أيضا، مثل أن يتسائل أحد ما لماذا لا نجعل الحرية في الأمور الايجابية فقط ونضيقها على السلبية

الحرية مساحة من المسئولية الشخصية، يفرضها النظام السياسي، فمتى ما اعطي مساحة منها فالجميع سيظهر ما لديه، فصاحب الشر سيضهر الشر، وصاحب الخير سيبدع في الخير، وهي السنة التي وضعها الله للإنسان، حيث لم يجبره على أن يختار طريقه، لكنه وضع عليه مسئولية تحمل نتيجة الاختيار

ولو سارت البحرين في خط مجاملة الاسلاميين البرلمانيين فستبدأ الأمور بمنع طرق الشر، لكنها ستنتهي أيضا بمنع طرق الخير أيضا، وستصبح المسألة سياسية أكثر منها اجتماعية، وسيصيطر صاحب القرار السياسي على كل المعطيات الأخرى، وتصبح البحرين أقرب لنظام السعودية، حيث يغلق على الحريات باسم الدين واسم العادات الاجتماعية

الحرية لها ثمن عزيزتي ليال، وكل مجتمع يسعى لها ينبغي أن يعلم مقدار هذا الثمن الذي سيدفعه، فهي ليست كلها نعمة، لكنها أفضل من عدمها

7:10 AM  
Blogger Qassoom said...

المسألة مسألة فيفتي فيفتي
و المسألة مسألة "احتكار" من نفس صاحب الاصابع التي وقعت القرار...

المسألة ان الهم للفلس و الدينار

و الـ"ضحايا" ما لهم قرار

ان شاء الله السبب في الخراب ليهم "النار"

و احنا ما لينا إلا الفرار...........

ابعدكم الله عن المرار!!!!

3:01 AM  
Blogger layal said...

magickingdom
كثير ما فكرت في المسأله من الناحيه السياسيه
لكن في النهايه لست الا من عامه المواطنيين الذين كل همهم هو مصلحه البلد والبسطاء امثالهم
اما الضغط الموجه من ناحيه الجيوب العمرانه لتثبت ان كل ذلك هو في مصلحة اقتصاد الوطن المواطن فهي بالحقيقه لمصلحة تلك الجيوب بالدرجه الاولي
علي الاقل لابد من عقوبات رادعه لمرتكبي مثل تلك الحوادث لكن ان يخرج مرتكب ذلك الحادث والذي تسبب بمقتل روحين من القضيه بسجن لمدة سنتين مع وقف التنفيد ويتم الاستعاضه عن ذلك ب 1000 دينار

Qassoom
الي متي ؟؟
علي الاقل نحتاح لعقوبات رادعه
ان كان الامر شر لابد منه بحسب كلامهم
فلابد من عقوبات لمن يتعدي علي حريات (وحياة) الاخرين

9:25 PM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home