Friday, April 13, 2007

اعتقادات الطفوله

من اعتقاداتي عندما كنت صغيره

1
عندما كنت اشاهد الاطفال الصغار ممن لا تتجاوز اعمارهم الشهر والشهرين, ألاحظ حركة اعينهم وتصارفاتهم البسيطه كنت اعتقد انهم راح
يطلعون اغبياء وكنت اقول بنفسي (مسكينه امه ما تدري انه معوق ؟؟؟)

2
كنت لا اتناول فاكهه التين ظنا مني ان بداخله قمل , والان انا احب التين ...... وايد

3
لما كنت صغيره كان والدي يأخذني معه للسوق المركزي لشراء الفواكه والخضروات وبحلول ساعات الظهيره تغلق معظم الابواب الكبيره للسوق وكنت اعتقد انه خلاص ... سنظل عالقين في السوق الي ثاني يوما -اذكر في مره ظللت ممسكه بطرف ملابس والدي بقوه لدرجة انه لم يستطيع ايصال النقود ليد صاحب المحل فأضطر انه يرميها عليه من بعيد

4
كنت اعتقد ان ماجد (بطل مجله ماجد ) شخصيه حقيقيه

5
كنت اعتقد ان للاطفال (الاجنه) في ارحام امهاتهم حريه في الحركه والتنقل وحياة اخري مشابه لحياتنا, ودائما ما اقول للاهل اني كنت اذهب للسباحه في
عين عذاري ثم اعود للنوم في بطن امي

6
كنت اعتقد ان بأمكاني العيش بالعلم وللعلم ولا شيء غير العلم....... فهمتوا شي ؟؟؟

ماشي صح شكرا علي التدبيسه
واعتقد اني سأمرر التاج لكل من (دبسني ) بتاج ولم اتمكن من حله للان واعذروني علي تأخيري
الاخت الغاليه في سما عمان
me2 وينك ؟؟
michomeme سلاما للعراق الغالي
خلصت امتحاناتك وما عندك حجه بحرينيه
HEBA من بعد غيبه طويله رجعت
raed4744 علي الله يرجعك التاج
الاخ العزيز عبدو باشا من
اخر الحارة


21 Comments:

Blogger el_assel said...

هــــــــــــــاي ليال
اكيد كل واحد ليه معتقداته اللي بيصدقها وهو صغير
وعلي فكرة الحاجات دي بتؤثر كتير في شخصية البني ادم لما يكبر

12:50 AM  
Anonymous Anonymous said...

ههههههههههههه
اجل التين فيه قملة
وترى آخر نقطة
عجزت أفهمها
عموماً ضحكت من طفولتك
وحركتج من ايام كنتي في بطن أمج
:)

6:29 AM  
Anonymous Anonymous said...

ليال
تصحيح بسيط .. هي أعتقادات وليس أعتقدات

2:51 PM  
Blogger admelmasry said...

ليال التصحيح مفهوم ضمنا .. ولم يكن هناك داعي لذكره

ثم تعليقا علي هذه الطفولة البريئة
اقول لك

يا بختك يا بنت الايييييييييه


تحياتي والسلام

6:07 PM  
Blogger ROOGYz said...

لوول .. انا يوم كنت صغيرة كنت اروح المائيه D:

طفولتج بريييئه حدها ... :)

عكس عيالنا الحين!!

1:13 PM  
Blogger Almas said...

مرحبا

بوست ظريف

آنا يوم كنت صغيرونة .. من كثر ما كنت أطالع البابايات يعني الرسوم المتحركة

كان حسبالي من صج فيه أقزام وكان يم بيتنا سدرة .. كنت أجمع الأكل وأحطه عند جذورها وأمي تسألني ليش جذيه؟
أقولها ألحين يطلعون قزومة وقزوم وياكلون بس خل ننخش عنهم لأنهم ما يطلعون جدامنا

وأدش البيت

الطفولة فيها أشياء وايد حلوة تحسسج بالبساطة والحياة الصافية النقية

يعطيج العافية خوش بوست

شكرا

4:48 PM  
Anonymous Anonymous said...

عجيب ياختي ليال
ذكرتي بأيام الصبا وذكرياتها الحلوة رغم أن الإعتقادات كما ذكرت لا تكون صحيحة في أغلب الاحيان
على العموم أعجبتي طفولتك البريئة
لك الود

7:47 PM  
Blogger Arabian Princess said...

للطفولة طعم خاص لا ننساه مهما كبرنا .. جميلة وبريئة هذه المعتقدات
:)

7:06 PM  
Blogger أُكتب بالرصاص said...

بصراحة
اجاباتك كانت بطريقة غير مسبوقة

حلوة حكاية التين دي

وكمان حلوة حكاية العيال الاغبياء دول

1:09 PM  
Blogger 3lool said...

ههههههههههههههه واضح انك كنتي طفله لذيذه ياليال

بصراحه اجمل فتره في عمر الانسان الطفوله

دي وجهه نظري

تحياتي لك

4:14 PM  
Anonymous Anonymous said...

الطفولة دائماً في مخيلتي..
سؤال عملاق..
يهفو لـ مئات الأجوبة..

عجبت للتين :)
وتبسمت لحكايتك مع الأجنة..

لك الخير..

3:00 AM  
Anonymous Anonymous said...

اعتقاداتك جدا بريئة..

العلم والعلم ولا شيء غير العلم..

قمة البراءة

3:31 AM  
Anonymous Anonymous said...

الله يسعدك يا شخية

أغبياء ومحزنينك يا قلبي عليكي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

قمل مرة وحدة هههههههههههه

طفولة حلوة يمكن هادية
:)
تحيتي لك يا سكرة

7:38 AM  
Blogger layal said...

el_assel
يمكن يكون لها تأثير
:-)

ماشي صح
اللي ما فهمتها
اني كنت اعتقد اني بصير مثل اينشتاين
يعني راح اصير عالمه
اقوم بتجارب المدرسه في البيت واحاول اوجد المواد الكيمائيه
كنت اسرق الخل والخميره والملح من المطبخ وكلها مواد بديله للمواد الكيمايئيه حسب ما كنت اقرء واطبق - وكنت ناويه اشتري تيزاب (حمض الكبريتيك ) لاكمال تجاربي

Anonymous
شكرا علي التصحيح :-)

ادم المصري
شكر شكرا يا ادم
بس يا بختي علي اييه :-(

ROOGYz
عيال الحين انسيهم :-)
وخلي سوالف المائيه وعذاري علي صوب

Almas
اذكر هذي الرسوم المتحركه كان صج ما يطلعون الا للاطفال
:-)
واحنا نصدق

س.أومرزوك
جميلا ان يعيدنا التفكير والذاكره لتلك الايام كما حاولت تذكر المزيد
واهلا بك

Arabian Princess
الا ليتها تعود :-)

أُكتب بالرصاص
شكرا يا رصاص :-)

3lool
الطفوله الاحلي بالتأكيد بلا مسؤليات ولا تفكير بما سيحدث وما حدث -بالاصل لم يحدث شيء ورقة بيضاء :-)

khulood
فكرت كثيرا بعد تممرير التاج بالكثير مما مر بمخيلتي بذاك الزمان
سؤال ارجعني للتفكير بالماضي الجميل
لا تعلمين يا خلود بمداعي سعادتي بتواجدك معي هنا
تحياتي

محمد بن سالم
الحمد لله ان في احد فهمها
بالعلم وللعلم ولا شيء غير العلم
هذا ما كنت اتمناه لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

sweet tala
صحيح هي كانت هاديه
علي الاغبياء كنت اطالع عيونهم اللي ما كانت تنتبه لي ولحركاتي ودايم تروح يمين ويسار بشكل عشوائي

10:18 AM  
Blogger Michomeme said...

ليااااااااااال
اعذريني على التأخير، لكن انتي تعرفين ظروف العراق وتأثيرها على نفسياتنا..

لكن انتظري البوست الجديد الي بأقرب وقت..وحيكووون عن معتقدات الطفولة..

بالمناسبة...حالي من حالك بخصوص التين..ولحد الان ما اكل تين..ولا احبه ويمر الموسم...واني ما اكله.. :)
ومعتقداتك كلها رووووووعة

تحياتي للجميع

ميشو من العراق

6:52 PM  
Anonymous Anonymous said...

خوش اعتقادات و الله
لا و كلها قائمة على استنتاجات شغل عدل
مشكورة يا ليال على تمرير الواجب لي
بس ما اعتقد راح احله لاني مرة كتبت عن اعتقادات الطفولة ضمن تدوينة من تدوينات المدونة
اشكرج على البوست و الحبشوكلي الصغير بيسلم عليكي :)

2:53 PM  
Blogger hamwy said...

شكرا على هذه الكلمات فعلا ذكرتني بطفولتي

عندما كنت في كل مناسبة وطنية اصعد على المسرح اثناء قيام الفرق بالاستعراضات وارقص حتى يقوم احدهم بانزالي و لم اكن اعلم ان الجميع يقول في قلبه من هو هذا الاجدب
والمفارقة عندما كبرت اصبحت اكره الرقص من كل قلبي ولكن احب الموسيقا سلاااااااام ليال

10:55 PM  
Blogger An Author said...

يالبرائة الطفولة وجمالها
كان المرء منا نقيا طاهرا ذو فطرة سليمة
بقد كان اعتقادى مثلك بشان ماجد عندما كنت طفلة

4:52 AM  
Blogger Sama Oman said...

أهلييييييييييييين

أعرف أني تأخرت وااااااااااااااااااااااايد

بس والله ودي أعلق من الخاطر

والله أضحكتيني و أفرحتيني بعد

أنا زيك كنت أظن ان ماجد شخصية حقيقية و تمنيت ألتقي بيه
حتى الشخصيات الكرتونية كنت أحبها و أتمنى أعيش وياها
لوووووووووووووول

بس سالفة التين هذي وحدها سالفة اهاهاهاها

بس والله سوالفك حلوة و انتي طفلة
جميلة مرحلة الطفولة بكل ما فيها

2:25 PM  
Blogger حل مشكله العالم عن طريق العلم said...

عندي كلام جديد ايه رايك

7:56 PM  
Blogger abderrahman said...

بوست جميل
:)

10:57 AM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home