Friday, November 03, 2006

صور ودلالات

كثير ما ندخل منازل نجد فيها من الصور ما يجذبنا لمعرفة صاحب هذه الدار وتوجهاته لا اعني بهذا الصور الشخصيه ولكن صور لشخصيات كانت ولا زالت ذات تأثير , ولاشرككم بما شاهدت
سيده عجوز تعلق صورة الموناليزا -هل يا ترى تمثل لها صورة للمرأة المثاليه ؟؟؟
-------
صدام حسين والذي اعتقدت ان صاحب الدار سيتخلي عن صورته بعد الغزو لكنه ظل يكرر جملته رغم ما حدث : هذا أسد
-------
اما جمال عبد الناصر فهو اكثر الرؤساء شعبيه ويمكن ان تجد صورته بكثره في المقاهي والمنازل خصوصا لمن عاصر تلك الفتره الزمنيه , والجميع يحكي عن رغبتهم بأمه عربيه موحده
كان هو الوحيد القادر علي لم شملها بتلك الفتره
-------
صديقتي والتي دائما ما اكرر علي مسامعها : زوجك ما راح يجيبها البر بهذي الصورة
للعلم زوجها معلق صورة بن لادن
-------
أخوننا الشيعه لا تخلو منازلهم من صور لمراجعهم الدينيه
-------
غيفارا كان اكثر الشخصيات العالميه شهره خصوصا لدي الشباب مع ان الكثير منهم لا يعلم من هو, المهم بالنسبه له صورة الكل يعلقها وحشر مع الناس عيد
-------
بوب مورلي لا زال متصدر قائمه المغنين الاكثر شعبيه وانتشرا
-------
ماذا عنكم ؟؟
.......
تم افتتاح معرض الصور البسيط بهذه المدونه بعنوان صور من هنا وهناك

20 Comments:

Anonymous Anonymous said...

أنا أول من يبارك
مبروك ليال على المعرض وأنشاء الله نشوف صور جميلة ومن ابداع لابداع

أتذكر في السابق كان لدينا صورة كبيرة في البيت للملك فيصل الله يرحمه .. بالفعل كانت صورة جميله لهذا الملك العظيم .

12:06 PM  
Anonymous Anonymous said...

على فكرة ليال بامكانك أن تضعي رابط فلاشيفي مدونتك مرتبط بالمعرض يعرض الصور بطريقة جميلة وهو موجود على شكل كود html
في موقع الفلكر

12:10 PM  
Anonymous Anonymous said...

تصحيح
فلاشي في مدونتك

12:11 PM  
Blogger mashi_97 said...

انا أعلق رموز فلسطينية في غرفتي
اما شخصيات فلا
بإستثناء أني اضع كتاب على غلافه صورة الشيخ أحمد ياسين بصورة ظاهرة
صحيح
ماقلتي لنا أنتي تعلقين صورة مين ؟؟

1:28 PM  
Anonymous Anonymous said...

مممممم... صور في غرفتي؟؟

أولا، أظرف صورة، لما يوم قاعدة بأجرب السكانر حق الطابعة جنبي مع قريبتي فحطينا أيادينا وطبعناها أبيض وأسود، طلعت فلة وعلقتها في النوتة

ثانيا، أشتريت برواز صور جميل ينحط على رف، وعملتلو تصميم لبرج الجوزاء وحطيتو على المكتب

ثالثا: لوحة من قماش لونها أسود فيها معالم ماليزيا!

ما قلتيلنا... اش معلقة عندك؟؟

1:46 PM  
Blogger m_bet0hm said...

مرحبا ليال

انا في غرفتي اعلق صواري ^_^ وصور اعيال اختي


تدوينك رااائع اتمنى لك التوووفيق

3:06 PM  
Blogger NewMe said...

ذكرتيني
بلوحة كانت في بيتنا من فتحت عيني
الصورة لمريم العذراء وفي حظنها وليدها
واللي اشترتها وعلقتها امي ما غيرها
ولغاية ما شبينا وكبرنا وانا دايم اطالعها
ووايد كنت احبها وما كنت ادري انها مريم العذراء
لغاية يوم ما ادري من قال لها اشلون حاطين هالصورة
حراااااااااااام واختفت من البيت
:(
كنت وايد متعلقة فيها وطبعاً لسبب أجهله تماماً
ياترى وش هي الدلالة؟ على تعلقي بهذه الصوره!
كعادتك تستفزين ذاكرتنا
وتعيدنا لعبق جميل
دومي بحب
تحياتي

3:36 PM  
Blogger ياسمين حميد said...

أنا علقت صور أخواتي الصغيرات
فيما عدا ذلك كلها رسومات لمناظر طبيعية

7:18 PM  
Blogger l said...

السلام عليكم ورحمة الله

صحيحه الفكره تماما في ان الصور تمثل جزء كبير ومهم من افكار وميل الاشخاص
اما عن صدام فانا من وجهة نظري له اشياء تنذكر بالخير وبلاوي زرقه منها عرفناها ومنها ما يعلم بيها الا ربنا لكن اعتقد ان الشجاعه جزء من شخصيته وولاء الناس لشجاعته ورمزه وليس لشخصه في اغلب الاحوال
اما عن جمال عبدالناصر فلم يدعم الا القوميات اللتي لم تزيد العالم العربي الا شتات فلا يستحق ان يكون جزء من معلقات بيتي ابدا
اما عن الشيخ بن لادن فاظن ان هناك الكثير من الغموض اللذي يلتف حول تاريخه بعد صولات الجهاد ضد الروس، ولهذا فهو محل جدل
اما لمعتنقي فكر التشيع فلهم مالهم وعليهم ما عليهم
اما غيقارا و بوب مارلي ما اقول غير مابقي الا اشتراكي ولا محشش اللي اعلقه على جدار بيتي
اما عن الموناليزا فالعجوه تبي تعطي نفسها امل مو اكثر هههههه
اما عني ما اجده انا في المقام الاول لوحه شفتها في بيت واحد من اصحابي واتمنى اني اقتني وحده مثلها وتحمل ختم الرسول صلى الله علي وسلم ولا اجد ارفع من ذلك حقيقتا

ماذا عنك اخت ليال؟

يالله
في امان الله

10:14 PM  
Anonymous Anonymous said...

توجد في غرفتي صورتين ضخمة وكبيرة عبارة عن لوحتين جداريتين

الأولى لخريطة العالم ، وموقعها مقابل مكتبي

والثانية لجزيرة العرب ، وهذه مكانها فوق منطقة الرأس عند سريري.

11:13 PM  
Anonymous Anonymous said...

السلام عليكم روحمة الله
مشكورة اختي على هدا الموضوع
اما بخصوص استفهامك يمكن انني اجيب اني لا احب ان اعلق اي صورة في الحائط ولكن من احبه اعلق صورته داخل قلبي ليكون دائما معايا اينما ارتحلة
مدونتك مرةحلوة ودووق هده اول مرة ادخلها ولكن عجبتني اسمحي لي ان اكون دائما من زوارك الكرام
اخوك ابراهيم

2:37 PM  
Blogger layal said...

محمد الشهري
شكرا يا محمد -بخصوص الرابط
راح احاول احطه بأقرب وقت

mashi_97
ما عندي صور لكن عندي متمرده تصغرني سنا مصره علي وضع صورنا في هذه المساحه المشتركه بيننا

خارطه العالم هي ما وجدته بقربي لم ذكرتني بالشعارات

SmBa
ما عندي شي معلق لكن عندي بروايز اصرت المتمرده اللي اصغر مني انها تحطها في غرفتنا وهي تحمل صورنا
لكن عندي خريطه العالم قريبه مني
اش رايك :-)

m_bet0hm
يعني حصلتي بيتكم ورجعتي غرفتك
الحمد لله علي السلامه
:-)

NewMe
ودي اعرف الدلاله من والدتك العزيزه

ياسمين حميد
شكرا لاشركنا معك في ما تحويه جدرانك
:-)

HaMzA
غرفتي تحمل براويز لمتمرده كتب لي القدر ان تكون اختي التي تصغرني بأعوام :-)
فهي من تقرر اضافه بعض تلك الصور او تغييرها اما عني فما عندي
غسر خارطه للعالم حبيت اخليها قريبه مني -تصدق ما انتبهت لها الا لما سألتوني عن صوري

ياسر
اعتقد ان هاجس السفر والترحال كأبن بطوطه يسكنك
وهذا ما لم اصرح به لاخواننا المدونيين لاني املك خارطه العالم وهذا ما افكر فيه

براهيم
حياك الله يا ابراهيم
دم مبحرا معنا

7:33 PM  
Anonymous Anonymous said...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

احب احيي حضرتك علي مدونتك الجميلة , التي تنم عن شخصية متميزة :)

بالنسبة للموضوع مبتكر و جميل ...
انا عن نفسي اعلق في غرفتي صور كارتونية ... و ايات قرائنية .

اما المكان الاساسي للصور هو تحت المكتب و احتفض بمجموعة جميلة لصوري و صوري مع والدتي - رحمها الله - و صوري مع صديقاتي ... وصوري مع اسرتي ...

لا ادري لم افكر في اقتناء صور لناس من الشخصيات العامة ...ربنا لافتقار الرمز ... و لكن دعيني اسئلك سؤال

عبد الناصر زعيم مصري شاء البعض ام ابي ... هل تعلقون صورة ايضا عندكم ؟؟؟

مع خالص تحياتي :)

9:28 PM  
Anonymous Anonymous said...

مرحبًا ليال..
تعليق الصور يدل على شيء واحد فقط.. تعلقنا بالموجود في الصورة..


بالنسبة لي غرفتي تعجّ بالصور..

على الحائط فوق مكتبي لوحتين برسم يدي أنا ، والحائط المقابل "بزل" ركبتها لمنظر طبيعي وعلقتها على الجدار وكانت أول بزل من 1500 قطعة أركبها كاملة..
وفي وحدة جالسة أركب فيها عبارة عن خارطة للعالم القديم من 13200 قطعة بس راح تكون كبيرة للغاية على غرفتي فراح تتعلق في الصالون.. :)

بالاضافة للوحات المعلقة في براويز صغيرة لصوري وصور أخواتي اللي "تارسة" الغرفة..

فقط لا غير..
سلام مكوكي..

7:41 AM  
Blogger Sama Oman said...

البعض يعلق الصور لمجرد الزينة و بدون ان تكون لها اثر او قيمة بداخلهم...

والبعض الاخر يتعمد تعليق ما يحب فقط

لووووووول
بن لادن
خخخخخ

أي والله انا احب تشي جيفارا
كثير هاندسم :)
وبصراحة املك صور كثيرة له في كمبيوتري
لكني لا اعلق صور رجال او اشخاص
بس صور اطفال

كما أحب صور السلطان قابوس
جميل جدا
عنده هيبة و كاريزما
وليس نفاق لانه الحاكم
بل لاني أحبه حب شخصي
:)
من يوم صغيرة و انا احبه
ولدي صور لا حصر لها له وحتى لعائلات ملكية عمانية
وحتى لا اعرف بعضهم
صور قديمة جداً تسحبني الى بحر التاريخ العريق الجميل

8:38 PM  
Blogger NewMe said...

والدتي اتسلم عليك وتقول لك
ان الصورة اهدتها للمربية قبل ان تتركنا للتتزوج
امي تقول بان ما شدها للوحة
الحب الذي تجلى منها
فعلا تلك اللوحة كان بها الكثير من الحب
وعندما تنظرين لها
تسمعين دقات قلبك
وكأنها تنبع منها
دومي بحب
تحياتي

3:44 PM  
Blogger layal said...

شــــمـس الديـن
اهلا بك يا شمس بمدونتنا المتواضعه-وشكرا علي مديحك
بالنسبه لعبد الناصر فالبحرين كان لها ماضي حافل في الستينات والسبعينات وكان عبدالناصر رمز يحتفى به ولا زال لدي البعض

بنان السيوطي
اهلين بنان صديقتنا من الفضاء :-)
وحياك الله
الصراحه ذكرتيني بموضوع البزل كان له ايام اعتقد اني بحاجه لواحده -اعتقد انك شخصيه تحب حل الامور المستعصيه والعقد -دومي مبحره معنا

>>Sama Oman
اعتقد انه امر مضحك عندما يعلق شخصا صوره ولا يعي لمن تكون وما يمثله الشخص
والصور اللي عندك ياليت لو تكلمينا عنها ببوست اعتقد انها شي ممتع

NewMe
ولو ان تواجد الصوره ما راح يريحني لو شفتها-واذا كنت مطيحه الميانه راح اسألك عن سر تواجدها لو شفتها عندكم
وهذا رايي ولا اظن فيه زعل ما بيننا :-)
سلميلي علي الوالده الغاليه وبوسيها

9:36 AM  
Anonymous Anonymous said...

موضوع رائع وجميل جداً
وبالطبع الواحد لما يعلق صورة الهدف منها بيكون إثارة فضول الناس لمعرفة هذا أو السؤال عنه أو معرفة توجه هذا لشخص

أنا بالطبع أعلق صورة الأسد العربي صدام حسين
والأسد الأخر جمال عبد الناصر
ولو حصلت على صور لشافيز وجيفارا وأي رمز نضالي حاعلقها


تحياتي
تعليق مدونتك رائعة جداً جداً

8:12 PM  
Anonymous Anonymous said...

كثر هم من يجهلون قصة الصورة التي تتصدر ممتلكاتهم!

أتساءل دوماً ألا يملكون على الأقل فضول؟

أحببت إدراجك
فهو يبحث في أبسط وأهم اختياراتنا

11:19 PM  
Blogger الحصان الأسود said...

مممممممممم

اعتقد لو عممتي البحث شوية و توسعتي فية حاتلاقي معظم الصور في غرف الشباب لهيفاء وهبي ونانسي عجرم و للبنات لجاد شويري


مدونتك رائعه تحياتي

7:23 PM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home