Friday, May 26, 2006

سلام الأرهابي

كيف نتهم بأننا أمه أرهابيه ان كان اول ما ننطق به عند مقابلتنا لأي شخص - عبارة (السلام عليكم )؟؟؟؟

لابد ان نوضح معناها وللاجانب خصوصا

السلام عليكم =PEACE BE UPON YOU

31 Comments:

Anonymous sa5eef_e9bay said...

الناس اللي تتهم الإسلام بالإرهاب - في رايي - قسمين ناس جاهلة يعني ماتعرف وشو الإسلام ولاتعرف عنه وفي ناس حاقدة يعني مثال كفار قريش.. كفار قريش كانت تعرف أن الإسلام هو الدين الحق وأنه من الله بس ماكانت تؤمن لانه الإسلام كان خطر على مناصبهم التي تأسست على الباطل ونفس الشئ الآن.. فهؤلاء الحاقدون يستخدمون أي اسلوب فقط لصد الناس عن الإسلام.. ولكن علينا نحن المسلمون مهمة كبيرة لان نعرف الفئة الجاهلة


:) البلوج حلو

4:13 PM  
Blogger مأمون المغازي said...

عزيزتي:
السلام والإرهاب
لفظان متناقضان توصف بهما أمة واحدة فقط هي الأمة الإسلامية
ولكن هذا نتاج عوامل متعددة
أرى أن أهمها هذا الخنوع الذي أصابنا والذى تراكم عبر الأزمنة ولأننا صرنا نعيش على الفتات
إننا يا سيدتي عصا موسى التي يحقق بها أعداؤنا كل معجزاتهم التي نعرفها وندرك نتائجها لكن ندعي البلاهة
وماسك العصا قد تمكن من قبضها لأن العصى لم تعد كعهد موسى تضرب بالحق إنما استحالت حية تلتهم الحق وللأسف لا يجب أن نوضح صورتنا للغرب أو للأعداء لإنهم لم يعودوا يروا في المنطقة غير ما يريدون أم نحن فمجرد رمال تذروها الرياح أو تسكتهم العصا إذا لوح لنا بها
الواجب يا سيدتي أن نصحح الصورة لنفسنا أولاً ونصححها لهذا الجيل من اليمام
لا يمكن أن نكون أمة السلام إلا عندما نلقي السلام بقوة عندما نسلم على بعضنا بقوة عندما نكمل التحية
عندما يعود الرابط الذي نجد من خلاله أنفسنا
عندما يشعر الآخر أنا موجودون بالفعل لا بالقوة
عندما يتحول الذكور غلى رجال قادرون على حمل السلام وليس حمل السلاح لأننا لم نعد نملك السلاح ولا السلام
تحياتي

4:40 PM  
Blogger mohammed said...

والله اشوف ان الشعوب الاخرى جاهله بالمعاني السامية للاسلام

وهو امر لنا دور كبير فيه
فالعبارات هذه لا يمكن ان تصل للاخرين الا عبر ثقافة قوية قادرة على اختراق الثقافات الاخرى وتنصيب نفسها بينهم وهو مالا يوجد حالياً للثقافة الاسلامبة

شكرا على طرح الفكرة

5:25 PM  
Blogger mashi_97 said...

القضية كلهـا جزء من الحرب الإعلاميه
عندمـا تصبح المقاومة ارهاب
ويصبح الخنوع سلام للشجعان
وتصبح العمليات الاستشهادية عمليات انتحاريه
وغيرهـا وغيرهــا
حينهـا قد يستحيل توضيح وجهة نظرك للمخالف إذا كان الحقد والغل قد أعمى بصره

7:56 PM  
Anonymous رافت said...

عموما السلام ليس بالكلام لانه لا بكفى اللسان عن شىء اذا اردت ان تعرف ضع لنفسك منهج علمى و اخرج من الاكلاشيهات المعروفه عند ذلك فقط قد تجد الحقيفه و ابدا باسئله بسيطه مثلا اين تقع اكثر حوادث الارهاب؟ من هم مرتكبوها؟ من هم ضحياها؟؟

9:29 PM  
Blogger bo_sale7 said...

السلام عليكم ....

انا اضم صوتي للاخ رافت...كلامه منطقي ونفس اللي كنت بقوله .....المصطلحات الكلامية مو دليل على حسن النية ولا جان ما اخترعو جهاز كشف الكذب ...وبعدين هل احنا كشعوب اسلامية فعلا شعوب مثالية اللي ما يطلع منا العيب او الارهاب !!
الحقيقة واضحة والدول ما اتهمتنا الا بناء على ادلة ...مو مثلنا على كلام وبس

تحياتي

10:35 PM  
Blogger >>Sama Oman said...

للاسف عزيزتي
نحن نكتفي بالكلام الفردي
كل واحد يتكلم من جهة
ليش برأيك اليهود نجحوا في السيطرة على الغرب
لانهم اتحدوا رغم الاختلافات والمصالح
وقت الجد جد .
ولأنهم فكروا بمنطق وعقل
بدأوا يسيطروا على الاقتصاد و الاعلام
أهم قطبين هناك.
نجحوا في فرض رغباتهم بالفلوس
ونجحوا في فرض الصورة التي يريدون بالاعلام المنحاز لهم.
للاسف المسلمين و العرب بالغرب سواء كثير او قليل ينغلقوا على انفسهم و لم يتعلموا لعبة الاندماج مع المجتمع الغربي
لا نقول الانفتاح السلبي بل الايجابي
ولا نلوم الغربي على سوء الصورة التي يحملها.
من هناك لا يصحح بل يزيد الطين بلة
ومن هنا أسواء من الغرب انفسهم.
يكفي همهم العظيم في فتح أكبر كم من قنوات الاغاني و السفور.
دعم حقيقي للانحدار.
الله يهديهم بس

11:18 PM  
Blogger mishari said...

السلام :)

المشكلة مو بالاسلام المشكلة فى المسلمين
هناك فئة من المسلمين ما يسلمون على مسلمين نفسهم
عزيزتى
العيب مو فى مصطلحاتنا الاسلامية ولا دينا
العيب فينا احد كمسلمين وبس
احنا ضعاف وهذى حقيقة مع الاسف
بس من يملك الايمان يعلم يقين العلم ان سيأتى اليوم التى ستكون فيه القوة هى اساس الدين

1:22 AM  
Blogger NewMe said...

لا توجد أمه أرهابية
ولكن هنالك أفراد يتصفون بالإرهاب

قد يرهبني أبي
مدرسي
مديري

قد ترهبني أمي
صديقتي
قريبتي

الإرهاب صفة لا يمكن أن تصف شعباً أو أمةً
فهي موجوده في مختلف الناس بإختلاف أعراقهم ومعتقداتهم
هناك من يمد لك يده بالسلام
ويعود ليأكل من لحمك بعد لحظات
وهنالك من تجهلين دينه أو مذهبه
يبادرك إبتسامه تملئ يومك سعادة

علينا أن نتعامل مع الناس بما نحب أن يعاملونا به
بغض النظر عن دينهم أو ديننا
متأكده بأن النظرة التي وصفتها ليست عامه
وأقول ذلك عن تجربه

ليال
أحترم وجهة نظرك حتى لو إختلفت معها
أطيب تحياتي

7:01 AM  
Blogger johacom said...

صدقت يا ليال
نحن أمة كتاب ولسنا أمة إرهاب
جُحَا.كُمْْ

2:18 PM  
Blogger Hurt 2 The Bone said...

للجميع "اشتقت إليكم"
الإسلام متهم بالإرهاب منذ قرون و جديد اليوم هو خراج و متتاليات قديمة!!!!
هل يعلم الجميع بان العالم بأسره وحتى هذه اللحظة لم يستطيع تعريف رسمي للإرهاب
عجبي

ليال،،،،
الترجمة الأقرب لـ "السلام عليكم" هي:
Peace be upon you

تحياتي لكم
MA

3:21 PM  
Blogger Kol!ta said...

ليس هذا فحسب, بل تعاليم الاسلام كلها سمحة و عادلة..
المشكلة في أنهم اتهمونا بالارهاب و قمنا نحن بتصديقهم و ترديد العبارة هذه من بعدهم و هذا "تخلف" من جانبنا كشعوب و جهل من جانبهم كشعوب أيضا..

أما أصحاب الرؤس الكبيرة فهم يعرفون ما الاسلام الحقيقي لذا بذلوا جهدهم لتضليل العامة عن طريق الاعلام و الغزو الثقافي, لأن الطريق الوحيد ليصلوا إلى مبتاغهم بامتلاك العالم هو اضعاف المسلمين و هزمهم معنويا!!

11:27 PM  
Blogger San said...

يا جماعة ..

الإسلام قول وفعل

السلام يعني أن ديننا دين السماحة والرفق ويعني أن أفراده يتحلون بالأخلاق والطيبة
لكن أفعال بعضهم للأسف تناقض دينهم ومعتقدهم والعيب فيهم وليس في الإسلام

وقد لا يفهم الآخرون أن تعاليم ديننا لا توافق ما يفعله الإرهابيون .. نعم هناك إرهابيون منا .. من يفجر المساكن ومباني الحكومة في الرياض إرهابي .. لهذا يلقي الجهلة التهمة على الإسلام مباشرة

2:46 AM  
Blogger Arabian Princess said...

أختي

عندما تزهق أرواح بريئة بإسم الإسلام ماذا تتوقعين أن يلصق بالإسلام؟

للأسف هناك مجموعة ممن يفسرون الإسلام بطرقهم الخاصة وهذا يعطي الغرب الفرصة لنعتنا بالإرهابين والإسلام بكل تعاليمه بريء من ذلك ولكن هم المسلمين من يتحملون الخطأ في إبراز تلك الصورة

11:21 AM  
Blogger ayhm jzzan said...

ومن قال أننا إراهابين
هم صنعوا الارهاب كحجة ليحتلوا العالم
نحن قوم السلم والمحبة والأخوة

2:03 PM  
Blogger tamer said...

السبب فى ثبوت هذا الارهاب بالاسلام والمسلمين
1-

الاعلام الصهوينى الجبار والذى يتوغل فى كل ركن ومكان باروبا وامريكا

2-
عدم وجود بالعالم العربى والاسلامى اعلام جيد يستطيع الرد والكتابة للغرب باللغة الذى يفهمون بها لغة تخاطب العقل وليس العوطف مثل الاغالبية التى تفعل

3-
تخاذل الحكومات العربية فى التعبير والرد وذلك لوجود مصالح بينها وبين امريكا حليف امريكا االاول والان المصالح تربطهم باليهود نفسهم والعرب الان تفضل المصالح على الدفاع عن كلمات اى بمعنى هو الكلام بفلوس لايوجد تقدير وعى بمعنى حرف يكتب ماذا يفعل فهو اقوى من تطلق وتقتل

6:08 PM  
Blogger bo9ali7 said...

ساعات استخدمها هذي
"peace for all"

4:24 AM  
Blogger ام المريله الكحلى said...

بصى بقى
الارهاب ارهاب ايه
كل الدنيا فيها الكويس وفيها الوحش
يعنى فى امريكا مافيش ارهاب
لاء فى
فى كندا
فى اوروبا كلها
فى موزمبيق حتى
لكن فى برضه ناس عاديه زى وزيك
مسالمين
ده حتى اليهود فيهم اللى بينددوا بالارهاب
دى طبيعه بشر
-------
موضوع رائع
تحييااااااااتى

4:56 AM  
Blogger eslam mohammed reda said...

وجهة نظر بس كله في الهجيص.....احنا بنقول السلامو عليكم والامريكان بيقولوا

god bless u sir

ولا احنا عدليين ولا هم كويسين

6:47 PM  
Blogger PearL said...

مرحبا ليال

موضوعج رائع جدا
و اذا بتكلم فيه راح اتكلم وايد

الجهل ثم الجهل ثم الجهل
عشان جذي يحكمون عالاسلام انه دين الارهاب

لان المسلمين اللي برزوا ارهابيين
سئلي اي اجنبي منو تعرف مسلم مشهور
راح يقولونلج صدام و اسامة بن لادن و الزرقاوي

احنا كعرب و كمسلمين مو قاعدين ندعم صورتنا ولا قاعدين نبرئ نفسنا
وقاعدين نخلي مثل هالاشكال تطلع باسم الاسلام واهيه ما تعرف عن الاسلام شي

الاعلام سلاح ذو حدين ومن اهم الاسلحة اللي الواحد يقدر يستخدمها

بس للاسف ماكو ولا مسلم فكّر انه يجمل صورة المسلمين عند الغرب


والمشكلة بعد بالمتأسلمين
اللي يسوون نفسهم فاهمين الدين واهمه مو فاهمين شي فيه
اللي بس همهم انهم يهاجمون فلان وعلان و يحرمون كل شي


هذا كل اللي اقدر اقوله حاليا
والموضوع وايد حلوو
:)

1:24 AM  
Blogger layal said...

sa5eef_e9bay:
اعتقد انهم جاهلين بالاسلام لاقصي حد ونحن محاسبون اما الله سبحانه وتعالي لعدم نشرنا لديننا
شكرا علي مرورك


:مأمون المغازي
ان ندرك ما تحمل تحيتنا من معاني ان نبعد ما يفرقنا ونبحث عن ما يجمعنا-أليست تحيتنا واحده علي اختلاف اطيافنا كمسلمين ؟


mohammed:
اعلامنا لنا وحدنا -لم نحاول ايصال فكرتنا للاخر -المانيا مثلا تحدد وقت من قناتها لتبث برامج مفيده عن ثقافتها باللغه العربيه -اين نحن من ذلك ؟


mashi_97:
تصبح المقاومة ارهاب
ويصبح الخنوع سلام للشجعان-
وماذا نسمي الشجعان من الجنود الامريكان المنتشرين في العراق-
علي قولتهم ينشرون السلام :-)



رافت :
حتي وان كانت كلاشيهات -فلا يمكن ان نعمم فكرة الارهاب علي الامه بالكامل كما يدعون -نحتاج لتطبيق ما نقول- ان تحيتنا ب (السلام عليكم) كعهد امان بيننا وبين من نقولها له -لكن اين التطبيق؟؟


bo_sale7:
الارهاب موجود في كل مكان -اسبانيا بريطانيا,اليابان- لكن كثر الضعط يولد الانفجار وهذا ما حدث عندنا في المنطقه العربيه



>>Sama Oman:
هلا سموي
تره حتي اليهود لم يكونون بيوم منفتحين علي العالم بل هم اكثر الاقوام تكتل علي بعضهم -لكنهم يعرفون كيف يلعبونها صح
اما عن القنوات فحدث ولا حرج



mishari:
ساعات حتي اللي عرفك يصد عنك
تدري من علامات قرب الساعه قلت افشاء السلام بين الناس بعضهم بعض ؟
مو قلنها
نعيب زماننا والعيب فينا


NEW me:
صدقتي اختي انا معك في ما قلتيه -يستغرب الاجانب عندما يرونا كيف نعيش بسلام مع الجميع -نظرنا للفكره التي توصلها وسائل الاعلام لهم
في النهايه هي مسألة اخلاق وقيم مهم اختلفت الاديان
لكن غيرتنا علي امتنا تحثنا علي الدفاع عنها -واثبات ان القله لا يمكن ان تمثل الاغلبيه



johacom:
ونحتاج لتطبيق ما جاء في الكتاب
تحياتي


Hurt 2 the Bone:
شكرا لك علي التصحيح
ولا تتأخر اخي في تصحيح اي خطأ تجده في مدونتي-هذا لامر يسعدني
وشكرا علي المشاركه


Kol!ta:
صدقتي -الهزيمه المعنويه
لا يمكن ان تقهر شخص جسديا بقدر قهره معنويا


San:
مشكلة البعض عممت علي الكل



Arabian Princess:
صح كل مجموعه تفسر الاسلام علي هواها
شكرا علي مرورك ولا تحرمينا الزياره



ayhm jzzan:
صحيح هي حجه لكن للسيطره المنطقه -ولكن لا يمكن وصفنا بكل ما ذكرت من سلم واخوه ومحبه بصوره عامه وكأننا ملائكه :-)
تحياتي


tamer:
نعم نحن نبحث عن رضا امريكا ولن ترضا عنا الا اذا تصالحنا مع ابنها المدلل اسرائيل -حتي لو ضربنا بعقيدتنا عرض الحائط
لا حول ولا وقوة الا بالله
ام موضوع الاعلام فهو ما ذكرته ردا علي محمد نحتاج لايصال فكرنا بلغة الشعوب الاخري



bo9ali7:
استخدمها علي طول فهمهم معناها في الغرب
مشكور علي مرورك -بالتوفيق



ام المريله الكحلي:
وهذا ما ذكرته ردا علي الاخوان هنا
تصرف البعض يؤثر علي المجموعه ككل
شكرا ام الكحلي


eslam mohammed reda:
علي الاقل نحاول نطبق اللي نقولوا
مش نسلم وبعدين نضرب في المليان
تحياتي


PearL:
تسلمين -والله مواضيعتج الاحلي
حتي لو كان في اشخاص يحاولون يوصلون فكره جيده للغرب عنا ما راح يحصلون دعم اعلامي عند الغرب -بعكس كل شي شين عندنا ما يصدقون خبر الا نشروه

8:52 PM  
Blogger أجدع واحد في الشارع said...

انا رائيى مع
ام المريله الكحلى

عشان انا مقدرش اقول اكتر من كده

5:03 AM  
Blogger G.C.C.United said...

يحمي الأسلام المسلمين بتعاليمه و لا يصون المسلمين تعاليم الأسلام .... ترقبوا احدى مقالاتي القادمة من كتاب و نقاد غير مسلمين و وصفهم للإسلام ... بين منصف و مغالي

الى الأمام دائما

أبو راكان

9:35 AM  
Blogger &HEBA& said...

فعلا الاسلام دين اساسه مبني عالسلام لان بداية اي كلام بيكون بالسلام .. بس فيه ناس بتسوأ صورة الاسلام وبتعمل حاجات يرفضها الدين باسم الاسلام .. ودي اللي خلت الغرب بقوا شايفين الاسلام انه دين ارهاب
في اسرائيل ترجمة كلمة مسلم بالعبري واللي بيعلموها لاطفالهم هي ارهابي :(
لازم يكون لينا احنا دور اننا نعرفهم انه ديننا دين سلام وتسامح .. لانه اساسا الاسلام دين معاملة لازم نعرفهم احنا مين .. نحاول نوصلهم آراءنا وفكرنا وديننا سواء بالاعلام او بأي وسيلة تانية .. النت ذاته ممكن يكون وسيلة مثلى نوصل بيه وجهة نظرنا ونعرفهم ان اللي بيحصل باسم الاسلام لا يمت للاسلام بصلة وان ديننا يرفضه تماما
تحياتي ليكي يا ليال..متميزة دوما:)

11:24 AM  
Blogger النوبى said...

كل الدنيا عرها انى المسلمين مش ارهابين
بس هم عرفو يشوها صرتنا صح
عن طريق الاعلام بتعهم الى بيستغلوه فى تحققيق اهدفهم

انما الاعلام بتعنا كبيره كلبين وماتش كوره

وبصراحه موضوعك مهم اوى

وياريت تزرينى فى البلوج بتاعى

11:34 AM  
Blogger layal said...

أبن الشارع:
شكرا علي مرورك


G.C.C.United:
هذا سبب ضياعنا لا يمكننا حماية ديننا


&HEBA:
اعلامنا ضعيف اختي هبه -فكيف نصل اليهم ؟


:النوبي
ناس كثيره في الغرب لا تعرف دينها فما بالك بدين غيرها

7:00 PM  
Blogger &HEBA& said...

ما احنا لازم نحاول انقوي اعلامنا ونحسنه .. نحاول نوصلهم فكرنا بس باسلوب هما يفهموا وبلغتهم هما مش لغتنا .. والله لو حاولنا هنقدر ونعرف .. دا غير الناس المسلمين والعرب اللي عايشين هناك يحاولوا يعرفوهم احنا ايه وبنفكر ازاي واننا عمرنا ما كنا ارهابيين ... انا شايفة ان الموضوع مش صعب وكمان مش سهل .. عايز بس اصرار مننا ومحاولة بس مش نقف نتفرج

9:04 AM  
Blogger عشقك ندي said...

كتير بنقول كلام ونعمل عكسه خصوصا اننا شيزوفرنيا (كشعب)عربي

3:39 PM  
Blogger layal said...

&HEBA&:
الموضوع يحتاج تمويل والتمويل هذا يصرفه التجار علي اعداد قنوات فضائيه هابطه المهم تدر ارباح


:عشقك ندي
نتكلم كثير ونعمل قليل
تحياتي -وشكرا علي المرور

10:39 PM  
Blogger Tarek said...

لكن هناك بعض الشيوخ يحرموا رد السلام "و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته" على غير المسلمين
يعني في ناس مصرة تخلينا بمظهر الإرهابيين

11:18 PM  
Blogger المفكر said...

في رأيي المشكلة لاتزال حية
وأنا بنفسي سمعت أحد المشايخ الذين يستمع لهم الملايين يقول إن لفظة الإرهاب شرعية وأن الله قال ترهبون به عدو الله وعدوكم.
المشكلة أن الشيخ ممن كانت له تراجعات وتبدل في وجهة النظر نحو الاعتدال ولكنها تراجعات في السر ، مع غض الطرف عن الماضي والسكوت عنه ، والمفترض أن يكون هناك تصحيح في العلن كما كان الخطأ في العلن، أم المسألة كما يقول المثل، تخاصمني في حارة وتصالحني في زقاق

10:38 AM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home